A2Z

AtoZ

الاختبارات

دورات ايلتس في ابوظبي

ما هو إختبار الآيلتس؟

الآيلتس هو الإختبار الأشهر عالميا لقياس درجة إجادة مهارات اللغة , والأكثر طلبا من جميع الجهات الرسمية التى تحتاج إلى شهادة إثبات بإجادة اللغة, مثل الجامعات والسفارات الأجنبية.
وفي إختبار الآيلتس يتم قياس درجة إجادة المهارات اللغوية الأربعة ( الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة)بشكل دقيق ومحترف, مما يتطلب التدريب اللازم وبإحترافية عالية. حيث يتم إجراؤه من قبل الطلاب الراغبين في الإلتحاق بالجامعات الأجنبية فضلاً عن المهاجرين إلى إنجلترا من كل مكان في العالم، وذلك بهدف تقييم مستوى اللغة الإنجليزية وتطويره، وتجدر الإشارة إلى أن آيلتس تنقسم إلى ثلاثة إصدارات مختلفة وهي

ولا شك في أن الأكثر شعبية من بين الثلاثة إصدارات السابقة هو آيلتس أكاديمي، وتهتم إختبارات آيلتس بتنمية المهارات الأساسية منها ما هو شفوي مثل مهارة الإستماع والمحادثة ومنها ما هو كتابي وهو القراءة والكتابة .

متى يكون هذا الإختبار ضرورى؟

إختبار الآيلتس أصبح شرطا أساسيا فى أى خطوة نحو مستقبلك سواء المهنى او العلمى. وأهميته تزداد يوم بعد يوم, ونوضحلك االأسباب الثلاث الاهم.

 

– إذا كنت تخطط إلى الدراسة فى الجامعة فإن  معظم الجامعات فى الإمارات وفى العالم العربى أصبحت تشترط حصول الطالب على درجة محددة فى إختبار الآيلتس, حتى يمكنك الإنضمام الى الجامعة.

 

– وإن كنت تطمح الى إستكمال الدراسات العليا فإن اختبار الآيلتس أصبح حاليا شرطا أساسيا لا غنى عنه, فهو الخطوة الأولى دائما فى مسارك الأكاديمى والعلمى.

يعتبر إختبار الآيلتس شرطا مسبقا للقبول والدراسة فى أى من دول العالم سواءا كان فى أوروبا أو الولايات المتحدة أوكندا أوغيرهم, بالإضافة الى أن الدراسة سوف تكون بالإنجليزية, لذلك كان إجتياز اختبار الآيلتس بدرجة عالية ضرورى وخاصة للمنح الدراسية فى الجامعات الكبرى.

يأمل البعض فى الهجرة لواحدة من تلك الدول التى تنطق بالإنجليزية مثل إستراليا و كندا و بريطانيا والولايات المتحدة ونيوزيلاندا. وقد وضعت هذه الدول الحصول على درجة عالية فى الآيلتس كشرط اساسي يتم البدء فى إجرارءات الهجرة فمن دون الآيلتس لايمكن التفكير والتخطيط للهجرة إطلاقا , لانه الشرط الأول والأهم .

 

1- مهارات اللغة

 

– والمقصود هنا تحسين مستوى اللغة بشكل عام سواء فيما يتعلق بضبط القواعد أوتطوير مهارات اللغة الأربعة (التحدث والإستماع والقراءة والكتابة )وهى الخطوة الأولى والبديهية للحصول على درجة عالية .

2- مهارات الإختبار

 

– بعد العمل على تحسين مهارات اللغة ننتقل إلى الخطوة التالية وهى التدريب على مهارات الحل , ومنها على سبيل المثال , كيفية إدارة وتوزيع الوقت على الأسلئة, والتدريب على التركيز لفترة طويلة, والتعرف على نوعية الأسئلة المختلفة والتعامل الأمثل معها للحصول على أعلى الدرجات .

كيف يتم التحضير للأيلتس؟

بما إنه إختبار إحترافى ,فلابد من التعامل معه بإحترافية وبمساعدة مختصين  لذلك يصعب التحضير للإختبار بدون مساعدة أهل الخبرة والتجربة ,حيث أن التحضير يستلزم العمل على نوعين من المهارات :

كيف يتم التدريب على الآيلتس فى بروإنجلش؟

وهى التدريب المكثف مع التطبيق الفعال لجميع مهارات اللغة, لرفع مستوى الطالب عن طريق ممارسته لها بشكل دائم داخل المعهد وخارجه . فيتمكن المتدرب من التحدث بطلاقة والتعبير والكتابة بدقة لأى تفاصيل ممكنة.

الأمر لا يتوقف عند تطبيق القواعد وزيادة المرادفات ,ولكن أيضا التدريب على خطط المذاكره للحفاظ على المعلومة لأطول وقت ممكن.

قد تختلف قدرات الدراسة والتدريب من متدرب لآخر , لذلك يتم التعامل بشكل منفرد يلبى إحتياجات كل متدرب على حده ,فتوضع له خطة مصممة خصيصا له, وفى هذا المسار نستخدم العديد من الأدوات الموجوده فى معهد برو إنجلش من أنظمة صوتية وطرق عرض, تساهم فى تبسيط الأمور وتقبلها بسهولة. مما ينعكس على القدرة الإستيعابية للمتدرب.

 

بعد الإنتهاء من رفع مستوى المتدرب وتدريبه على اسئلة الإختبار وكيفية حلها , وإتقان كلما سبق. لابد من تنفيذ نماذج محاكاه مطابقة تماما لإختبار الآيلتس , فيمر المتدرب بالتجربة بواقعية مطابقة تماما وعندما تكون جاهزا تستطيع إختبار نفسك بإستخدام إختبار آيليتس التجريبي لكل مهارة بعد إكمال هذة الدورة من معهد برو إنجلش سوف تشعر بالتأكيد انك أكثر إستعدادا لإجتياز اختبار آيليتس بمستوى درجات مرتفع.

أفضل معهد لتعلم اللغات في دبي

اتصل بنا للحصول علي المساعدة

0501884507

045531454

97145531454

 atozenglish27@gmail.com