A2Z

AtoZ

الاختبارات

دورة اختبار التوفل

دورة اختبار التوفل

يُستخدم إختبار التوفل بصورة رئيسية في الولايات المتحدة لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية لمن يتقدمون للدراسة فيها من الخارج، وعليه إذا كان يرغب أحد الطلاب في الالتحاق بجامعة أو مدرسة أو كلية في الولايات المتحدة الأمريكية، فالأنسب له إجتياز التوفل. علاوة على ذلك، تظل نتيجة الإختبار معترف بها لمدة عامين وتبقى سارية ويمكن أن يستفيد منها الطلاب في تحقيق الأهداف قصيرة الأجل. أما إذا كنت تسعى إلى الدراسة في المملكة المتحدة (بريطانيا)، فإختبار الأيلتس (اختبار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) هو الإختيار الأمثل لك.

ما المقصود بالتوفل (إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية)؟

يرمز اختصار (التوفل) إلى (إختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وهو إختبار تشترط معظم الجامعات الأمريكية والكندية إجتيازه لإثبات إجادة اللغة الإنجليزية. ويقيّم هذا الإختبار مهارات القراءة والمحادثة والكتابة لتنفيذ المهام الأكاديمية باللغة الإنجليزية

يقصد بمهارات اللغة كيفية الإلمام بالقواعد وإجادة مهاراتها الأربع المتمثلة في (المحادثة، والاستماع، والكتابة، والقراءة). وتشكل هذه المهارات بلا شك الأساس الذي تقوم عليه الدرجات الذي تود الحصول عليها

من أهم مهارات الإختبار إدارة الوقت، والقدرة على التركيز لفترات طويلة، وعدم التوتر، والإعتياد على أنماط الأسئلة وغيرها من المهارات التي لا غنى عنها. وتتيح لك هذه المهارات فرصة الحصول على أعلى الدرجات بالاستعانة بمستوى مهارات اللغة لديك .

كيف أستعد لإختبار التوفل؟

يجب أن تعلم بأن الاستعداد للإختبار عن طريق الممارسة وحلّ الامتحانات فحسب طريقة خاطئة! فهناك مجموعتان من المهارات يتعين عليك الإلمام بهما لإجتياز الإختبار:

ما الوسائل التي يساعدني بها معهد atoz لإجتياز إختبار التوفل؟

يشجع معهد برو إنجلش أبوظبي طلابه على الممارسة بإستمرار حتى يتسنّى لهم التحدث بطلاقة، والكتابة بمزيد من التفاصيل وإستخدام اللغة المناسبة وتكوين الجمل، حتى في المستويات المبتدئة.

فضلا عن دراسة القواعد، والكلمات، والنطق، يتمحور تركيز المعهد على مهارات الدراسة، والمهارات الخاصة، والإستراتيجيات المتنوعة، لتحسين الأداء في القراءة والكتابة والإستماع والمحادثة.

غالبا ما نضع خطة دراسة فردية لطلاب التوفل لمساعدتهم في تحديد دراساتهم بنحو مستقل.  ونستعين بمجموعة متنوعة من أدوات التدريب المتاحة في المعهد لمساعدة الطلاب في إجتياز التوفل بأعلى الدرجات.

صمم  معهد برو انجلش أبوظبي وسائل للإستعداد لإختبار التوفل ومن بينها العديد من نماذج التدريب على إختبار التوفل، وسيدلك خبراء المعهد على طريقة الإجابة الصحيحة على هذه النماذج للتعرف على كيفية إجتياز اختبار التوفل.

ما الفرق بين إختبار التوفل وإختبار الآيلتس؟

  • أولا، تتفاوت الدرجة في كلا الإختبارين من إمتحان للآخر. ودرجات الآيلتسفي نموذج الدرجات من 1 إلى 9، في حين أن درجات التوفل متعددة المهارات. وتحتسب درجتك في أقسام الإمتحان المختلفة. ويُستخدم ميكروفون للتحدث في إختبار التوفل ويتعين عليك الإجابة على ستة أسئلة من خلال الميكروفون.

  • إن إختبار الآيلتس هو الأشهر في بريطانيا وأوروبا، بينما اختبار التوفل هو أكثر الإختبارات المعترف بها في الجامعات الأمريكية والكندية والأسترالية. ومع ذلك، تعترف معظم الجامعات بكلا الإختبارين في الوقت الحالي. ولكلا الإختبارين نفس الغرض والذي يعتمد على الوجهة التي يختارها الطالب، كما يمكنك إجتياز الإختبار عبر الانترنت (إختبار يجرى عن طريق الحاسوب) وهذا الخيار مرغوب للكثير من الطلاب الذين يعيشون بالخارج.

أرغب في دراسة دورة الإعداد لإختبار التوفل في معهد برو إنجلش. ما الخطوات المتبعة؟​

استعد لاجتياز الاختبار الآن

أفضل معهد لتعلم اللغات في دبي

اتصل بنا للحصول علي المساعدة

0501884507

045531454

97145531454

 atozenglish27@gmail.com